السبت، 19 مايو 2018

مراجعة هاتف أوبو Oppo A83 من جوال بلس

مراجعة هاتف أوبو Oppo A83 من جوال بلس

الجوال الجديد من اوبو يأتي مع مواصفات عالية الجودة ومميزات متميزة تجعل منه منافس شرس ضمن فئة تحت 4000 جنيه مصري ، وسنعمل من خلال هذه المراجعة التي يعدها ويقدمها اليكم فريق عمل موقع جوال بلس جميع اسعاره بجميع الاسواق العربية اضافة الى العديد من المميزات والعيوب الاخرى لتتمكنوا من الحكم بأنفسكم في النهاية هل يستحق ثمنه واقتنائه ام لا ، كل هذا وأكثر ضمن مراجعة جوال اوبو A83 .

مراجعة Oppo A83 .. التصميم :

يأتي موبايل اوبو A83 بوزن 143 جم وارتفاع 150.5 مم وعرض 73.1 مم وسمك 7.7 مم ، كما يأتي مع خيارين فقط للألوان وهما الاسود والذهبي ، ويأتي مع علبة كلاسيكية الشكل ، تحتوي لى الجوال نفسه اضافة الى دبوس معدني لفتح منفذ الشرائح ، و جراب من السيلكون لحماية الموبايل و كابل الشحن USB و كُتيب خاص بالارشادات و التشغيل مع الضمان ، اضافة الى سماعات الرأس headphones والشاحن .
اوبو A83
اوبو A83
التصميم هو نفسه تصميم موبايل اوبو F5 مع اختلاف واحد وهو عدم تواجد خطوط antenna ضمن الواجهة الخلفية للموبايل ويتميز بصنعه من مادة البولي كاربونيت مع اطار معدني من الألمونيوم ويتميز ايضا بالخفة و السهولة في الحمل باليد الواحدة ، وسنجد الجانب الأيسر للجوال يحتوي على زر التحكم في الصوت ، بينما لن نجد اعلى الموبايل اي شيء يذكر .
بالنظر للواجهة الخلفية لجوال اوبو A83 الجديد سنجدها تحتوي على الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابكسل وعلى يمينها سنجد الفلاش الأحادى LED أعلى يسار الجوال و في المنتصف سنجد شعار شركة OPPO ، اما في الاسفل فسنجد السماعات الخارجية و مدخل كابل الشحن USB و منفذ 3.5 ملم لدخول سماعات الرأس .
وسنجد ضمن الواجهة الأمامية للموبايل شاشة بقياس 5.7 بوصة أعلاها سنجد الكاميرا الأمامية بجودة 8 ميجابكسل مع سماعة المكالمات و مستشعر القرب و بجانبهم لمبة اشعارات ، اما على الجانب الأيمن للموبايل فسنجد انه يحتوي على زر التشغيل Power button لفتح و غلق الموبايل و منفذ شريحة الاتصال و بطقاة الذاكرة الخارجية .

مراجعة اوبو A83 .. الشاشة :

شاشة جوال اوبو A83
شاشة جوال اوبو A83
شاشة موبايل اوبو A83 تأتي كبيرة الحجم بقياس 5.7 بوصة وتستحوذ على مساحة 76.2 % من اجمالي المساحة الاجمالية للشاشة ، بدقة HD plus وبالابعاد الجديدة 18:9 ، من نوعية IPS LCD capacitive touchscreen ، مع جودة شاشة 1440×720 بكسل وكثافة بكسل 282 بكسل / انش وواجهة ColorOS 3.2 ، ويعيب الشاشة بروزها قليلا عن سطح الموبايل كما يعيبها قلة كثافة البيكسلات وسط الموبايلات المنافسة .

مراجعة Oppo A83 .. الكاميرا :

يأتي موبايل اوبو A83 مع كاميرا امامية تأتي بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة بقياس f/2.2 ، وتتميز الكاميرا بخاصية الذكاء الاصطناعي حيث تقوم بتجميل الوجه للحصول على صور بأكبر قدر ممكن من الجودة والوضوح تقدم الكاميرا أداء جيد جدا في ظروف الاضاءة العالية و تقل الجودة بوضوح في حالة الاضاءة الخافتة .
علبة موبايل اوبو A83
علبة موبايل اوبو A83
اما الكاميرا الخلفية فتأتي بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة بقياس f/2.2 مع فلاش أحادي من نوعية LED وخاصية الضبط التلقائي للصورة او Autofocus وتدعم التصوير بوضعية البانوراما و الـ HDR و خاصية التركيز باللمس و الكشف عن الوجه و امكانية اضافة العلامة الجغرافية للصور مع تصوير فيديو بجودة 1080 بكسل ، واخيرا تتميز الكاميرا بخاصية الذكاء الاصطناعي ايضا مثل الكاميرا الامامية حيث تقوم بتجميل الوجه للحصول على أفضل صور ممكنة ، ويعيب الكاميرا أنها بارزة قليلا عن الجسم العام للموبايل مما قد يتسبب في تعرضها للخدش .

مراجعة اوبو A83 .. البطارية :

بطارية موبايل اوبو A83 تأتي من نوعية ليثيوم ايون ، غير قابلة للازالة بسعة 3180 مللي أمبير لا تدعم خاصية الشحن السريع و تستهلك البطارية حوالى من ساعتين الى ساعتين و ربع ليتم شحنها بالكامل من 0 % الى 100 % ، وهي من اقوى البطاريات ضمن الفئة السعرية للموبايل .
مراجعة Oppo A83 .. الاداء :
ابعاد موبايل اوبو A83
ابعاد موبايل اوبو A83
موبايل اوبو A83 يأتي مع شريحة معالجة رئيسية من نوعية Mediatek MT 6763 T Helio P23 ثماني النواة 2.5 جيجاهرتز Cortex-A53 ، مع شريحة معالجة رسومية من نوعية Mali-G71 MP2 مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4/3 جيجابايت ، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت .
كما يعمل بنظام التشغيل الأندرويد نوجا 7.1 Nougat مع واجهة المستخدم Color OS 3.2 ، ويدعم ايضا خاصية split screen التي ستمكنك من تقسيم الشاشة الى جزئين و تشغيل تطبيقين في نفس الوقت ايضا مع امكانية تحديد تطبيقات معينة دون غيرها ليتمكن طفلك من استخدامها دون غيرها ، مع خاصية face recognition وخاصية face lock ، مع امكانية التقاط screenshot بالمسح على الشاشة بواسطة ثلاثة أصابع ستتمكن من التقاط screenshot مطولة من خلال الضغط على زر التشغيل power button مع زر التحكم في الصوت .

الاتصالات ووسائل المشاركة و الصوت :

الواجهة الخلفية لموبايل Oppo A83
الواجهة الخلفية لموبايل Oppo A83
بعد تجربة موبايل اوبو A83 من قبلنا وجدنا انه يقدم صوت جيد ونقي ويدعم مايكروفون اضافي عازل للضوضاء ما يحسن كثيرا من جودة الصوت أثناء التسجيل و الفيديو والمكالمات ، ومن ابرز عيوبه كونه لا يدعم تشغيل الراديو FM و لا يدعم مستشعر الجيروسكوب حيث لا يمكنك تشغيل فيديوهات 360 درجة و لا يمكنك استخدام نظارات الواقع الافتراضي VR .
ولكنه يدعم جهاز استشعار البوصلة و التقارب و السرعة مع دعم لنظام GPS لتحديد المواقع الجغرافية كما يدعم ايضا خاصية OTG والتي ستمكنك من توصيل الموبايل بفلاش ميموري مباشرة ونقل البيانات منه واليه ، ويدعم كذلك بلوتوث 4.2 A2DP,LE ، ويدعم Wi-Fi 802.11 a/b/g/n  مع dual band و خاصية Wi-Fi direct  كما يمكنك من انشاء hotspot ، كما يدعم امكانية تسجيل المكالمات تلقائيا والواجب تفعيلها عن طريق الاعدادات أولا .

الخلاصة والتقييم النهائي :

موبايل اوبو A83 الجديد يتميز بالعديد من المميزات التي تجعل منه يستحق الاقتناء بكل ما للكلمة من معنى فهو يقدم الكثير من المواصفات التي لا تقارن بسعره ، ولكن يعيبه ايضا العديد من المواصفات الغير متوفر فيه مثل مستشعر بصمة الاصبع والجيروسكوب ، ولكن بخلاف ذلك فهو يتمتع بأداء جيد جدا و معالج يقدم اداء رائع و سلس ، مع شاشة رائعة تتميز بالابعاد الجديدة 18:9 ، وكاميرا امامية قوية وخلفية أقوى .
Oppo A83
Oppo A83

سعر اوبو A83 :

– سعر موبايل اوبو A83 في اسواق جمهورية مصر العربية 3750 جنيه مصري تقريبا .
– سعر هاتف اوبو A83 في اسواق الممكلة العربية السعودية 797 ريال سعودي تقريبا .
– سعر جوال Oppo A83 في اسواق دولة الامارات العربية المتحدة 780 درهم اماراتي تقريبا .
– سعر Oppo A83 في الاسواق القطرية 790 ريال قطري تقريبا .
– سعر هاتف اوبو A83 في الاسواق الكويتية 63 دينار كويتي تقريبا .

عيوب Oppo A83 :

– الكاميرا الخلفية للموبايل تبرز بشكل واضح عن سطح الجوال ما يعرضها للخدش او الكسر .
– شاشة الموبايل لا تدعم اي طبقة مقاومة للخدوش والصدمات .
– الموبايل لا يدعم خاصية نظام الاذاعة او الراديو FM .
– لا يدعم جهاز استشعار الجيروسكوب والخاص بتوصيل الموبايل بنظارات الواقع الافتراضي و مشاهدة فيديوهات 360 درجة .
– الجوال لا يدعم جهاز استشعار او قارئ بصمة الاصبع .
– البطارية غير قابلة للازالة او الاستبدال .
– البطارية لا تدعم خاصية الشحن السريع .

مميزات اوبو A83 :

– يتمتع بخاصية Clone apps والتي تتيح امكانية صنع نسختين من أي تطبيق .
– يدعم خاصية OTG والتي ستمكنك من توصيل الموبايل بفلاش ميموري مباشرة ونقل البيانات منه واليه .
– الموبايل يأتي بشاشة عملاقة بالابعاد الجديدة 18:9 .
– يعمل بالاصدار نوجا 7.1 Nougat .
– الموبايل يدعم خاصية Face recognition .
– يدعم منفذ منفصل لبطاقة الذاكرة الخارجية مع الاحتفاظ بمكان منفضل لشريحة الاتصال .


– يأتي مع شريحة معالجة رئيسية من نوعية Mediatek MT 6763 T Helio P23 .

0 التعليقات: